منتدي كريستال الحداد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنحي الرئيس مبارك عن السلطه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanyhadad
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1409
العمر : 36
المكان : Egypt
الديانة : مسلم
هواياتك : الكمبيوتر والانترنت
علم بلادى :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: تنحي الرئيس مبارك عن السلطه   السبت 12 فبراير 2011, 4:44 pm



تنحى الرئيس المصري محمد حسني مبارك عن السلطة وقرر تسليمها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة 11-2-2011.

وأعلن نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان في بيان عبر التلفزيون الحكومي "إن الرئيس حسني مبارك قرر التخلي عن منصب رئيس الجمهورية، وترك السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لإدارة شؤون البلاد".

من جهته اكد الجيش المصري الذي تولى السلطة في البلاد في بيانه الثالث عقب تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك انه "لن يكون بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب".

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر إنه سيعلن إجراءات لفترة انتقالية بعد تنحي الرئيس حسني مبارك وتسليمه السلطة إلى القوات المسلحة.

وأثنى المجلس أيضا في بيان على مبارك لتفضيله المصلحة العليا للوطن كما توجه بكل التحية والاعتزاز رواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لحرية وأمن بلدهم خلال الاحتجاجات.

وقام وزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي مساء الجمعة بجولة في سيارته امام قصر الرئاسة في منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة) وتبادل التحية مع جمهور كان يحتفل بتنحي الرئيس حسني مبارك، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

ومن المتوقع بحسب مصادر أن المجلس اعلى للقوات المسلحة سيقيل الحكومة ويحل مجلسي الشعب والشورى وإن رئيس المحكمة الدستورية العليا سيشارك في حكم البلاد.

النساء يهتفن بالزغاريد من بيوتهن لنجاح الثورة فيما وتدفق الملايين من المصريين إلى شوارع القاهرة احتفالاً بتنحى الرئيس مبارك، وخرجت النساء بالزغاريد من بيوتهن يهتفن بنجاح الثورة، في وقت تخطى فيه عدد المتظاهرين في ما سمي "جمعة التحدي" أكثر من مليوني شخص، وامتلأ بهم ميدان التحرير عن آخره.

وفور إعلان عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية تنحي الرئيس مبارك تعالت الهتافات والتصفيق في ميدان التحرير وفي جميع أنحاء القاهرة، وعلت الصيحات بانتصار الثورة، فيما يتركز المتظاهرون الآن في ميدان التحرير، ويليه من حيث الكثافة شارع كورنيش النيل أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، كما يتواجد الآلاف في شارع مجلس الشعب أمام مقري البرلمان ورئاسة الوزراء.

ولوحظ توجه المسيرات من وإلى منطقة وسط القاهرة قادمة من شارع رمسيس وشارع كورنيش النيل قادمة من الجيزة، كما يتواجد المتظاهرون أعلى كوبرى قصر النيل وعلى مطلع كوبرى 6 أكتوبر من جهة ماسبيرو.

وبعد هذا القرار أصبح المجلس العسكري المنعقد بشكل دائم هو الذي سيدير البلاد، وربما تعلن الأحكام العرفية العسكرية، أو تشكيل حكومة تكنوقراط لإدارة شؤون البلاد، وحل مجلسي الشعب والشورى وإجراء انتخابات جديدة، وتأسيس جمعية وطنية لوضع دستور جديد يعبر عن رغبة الجماهير في الديمقراطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanyelhaddad.mam9.com
 
تنحي الرئيس مبارك عن السلطه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كريستال الحداد :: منتدى الأخبار :: الأخبار المصرية-
انتقل الى: